رسولى حبيب عمرى ( ( صلى الله عليه وسلم ) )

((اهداء: الى ابى وامى اللهم اسمعهم اطيب النداء يوم التناد) )

ارجو عند قراءه الموضوعات المطروحه قراءه الردود عليها فهى تحمل موضوعات لاتقل اهميه عن الموضوع الاصلى
ارجو من الاعضاء عدم وضع اى روابط بالمنتدى
ارجو من الاعضاء الا تحتوى موضوعاتهم على اى امور تتعلق بالسياسه او النزعات الدينيه المتطرفه

    أساليب علاج التأخر الدراسي

    شاطر
    avatar
    حور
    مشرف القسم
    مشرف القسم

    رقم العضويه : 3
    عدد المساهمات : 85
    نقاط : 27856
    تاريخ التسجيل : 20/03/2010
    العمر : 30

    i أساليب علاج التأخر الدراسي

    مُساهمة من طرف حور في الجمعة أبريل 09, 2010 3:52 pm

    1. التوجيه والإرشاد الأكاديمي والتعليمي :
    وتتمثل في تبصير الطلاب بالخصائص العقلية والنفسية . ومجالات التعليم العام الفني والمهني والجامعات الكليات ومساعدة الطلاب على اختيار التخصص أو نوع التعليم المناسب .
    2. الخدمات التعليمية:
    وتتمثل في توجيه عناية المدرس إلى مراعاة الفروق الفردية أثناء التعليم أو التدريس وتنويع طريقة التدريس واستخدام الوسائل التعليمية , وعدم إهمال المتأخرين دراسياً .
    3. خدمات صحية:
    وتتمثل في متابعة أحوال الطلاب الصحية بشكل دوري ومنتظم وتزويد المحتاجين منهم بالوسائل التعويضية كالنظارات الطبية والسماعات لحالات ضعف البصر أو السمع , وإحالة الطلاب الذين يعانون من التهاب اللوزتين والعيوب في الغدد الصماء وسوء التغذية إلى المراكز الصحية أو الوحدات الصحية المدرسية لأخذ العلاج اللازم .
    4. خدمات توجيهية:
    وتتمثل في مساعدة الطلاب عن طرق الاستذكار السليمة ومساعدتهم على تنظيم أوقات الفراغ واستغلالها وتنمية الواعي الصحي والديني والاجتماعي لديهم وغرس القيم والعادات الإسلامية الحميدة وقد يتم ذالك من خلال المحاضرات أو المناقشات الجماعية أو برامج الإذاعة المدرسية وخاصة في طابور الصباح أو من خلال النشرات والمطويات .
    5. خدمات إرشادية نفسية :
    وتتمثل في مساعدة الطلاب على التكييف والتوافق مع البيئة المدرسية والأسرية وتنمية الدوافع الدراسية والاتجاهات الإيجابية نحوالتعليم والمدرسة ومقاومة الشعور بالعجز والفشل ويتم ذلك من خلال اختيار المرشد الطلابي لأسلوب الإرشاد الفردي أو أسلوب الإرشاد الجماعي حسب حالات التأخر ومن خلال دراسة الحالة .
    6. خدمات التوجيه الأسرية:
    وتتمثل في توجيه الآباء بطرق معاملة الأطفال والشباب وتهيئة الأجواء المناسبة للمذاكرة ومتابعة الأبناء وتحقيق الاتصال المستمر بالمدرسة وذلك من خلال استغلال تواجد أولياء الأمور عند اصطحاب أبنائهم في الأيام الأولى من بدء العام الدراسي وأيضاً من خلال زيارة أولياء الأمور للمدرسة بين فترة وأخرى

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 3:45 am